top of page
  • صورة الكاتبLa Cámara Real

عودة السياحة من العاصمة الإسبانية مدريد إلي مطار الأقصر الدولي






استقبل مطار الأقصر الدولي أول رحلة طيران شارتر مطلع الشهر الجاري مع وصول طائرة فلاي إيجيبت من العاصمة الإسبانية مدريد وعلى متنها 183 مسافرًا ، بعد عام ونصف من التعليق بسبب فيروس كورونا. تقرر أن تقوم الشركة بتجهيز رحلتين أسبوعيا إلى مطار الأقصر الدولي.



كما قام فريق العلاقات العامة والإعلام بالمطار باستقبال الركاب، والعمل على تسهيل انهاء إجراءات الوصول، والتأكد من وجود شهادة تحليل PCR ، مع كافة الركاب مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية المتبعة.


وتجدر الإشارة هنا إلى أن رحلة الطيران الشارتر هذه في عام 2021 هي الأولى في العالم التي تهبط في الأقصر منذ مارس 2020 ، عندما بدأ الوباء العالمي ينتشر بوتيرة متسارعة.

من ناحية أخرى أعلن عطية يماني، رئيس شركة دوناس ترافيل ، أننا في هذا الصيف سنستعيد جزءًا كبيرًا من حياتنا الطبيعية. و أن قطاع السياحة، قد بدأ يتعافى أكثر فأكثر بينما نمضي قدمًا في عملية التطعيم ضد COVID-19.


و يعد مطار الأقصر الدولي هو أحد المطارات المصرية الحاصلة على شهادة ACI وهو الاعتماد الصحي للمطارات، وهو ما يؤكد التزام المطار بكافة الإجراءات الصحية الاحترازية المتبعة.



تستمر أيضا رحلات طيران الشارتر في الهبوط بمطار الأقصر أسبوعياً كل يوم سبت مع استقبال ضيوف عاصمة مملكة إسبانيا الي جانب استقبال كبير من بعض الشركات ، مثل سما ترافيل ومكتبها في مصر ، ايجيبت ترافل 7000 ، من خلال فرقة الربابة أو رقصة التنورة التي تبهج السائحين الذين يلتقطون الصور ويرقصون سويًا على أنغام الألحان الشعبية الفلكلورية.




و قد كان من ضمن برنامج الرحلة زيارة المتحف القومي للحضارة المصرية الذي تم افتتاحه مؤخرا مع الحدث التاريخي و العالمي لموكب المومياوات في الثالث من ابريل الماضي.



بعض من صور برنامج الزيارات










bottom of page